قريبًا / يحدث الآن

🟢 الفعاليات النشطة

سوق الميلاد

عيشوا أجواء الميلاد ويكون لكم صورة حلوة مع زينة وشجرة الميلاد في البلدة، وزيارة سوق فيه منتجات مناسبة لتكون هدايا لأحبابنا في فترة الأعياد. السوق يمتد على مدار يومين في تاريخ 10 و11 من شهر 12\2021 من الساعة 5 - 9 مساءً في ساحة بيت الشاي مع فعاليات فنية وموسيقية

أقرء المزيد

لمنظمي الفعاليات، لا تتردد في التواصل معنا!

اتصل بنا

SCHEDULE EVENTS

? Coming soon Events

Here you can find events to join that are coming soon

No events yet, check again soon.

No events yet, check again soon.

  • السّوريكيّات: كلامهنّ من فضّة

    بيت سوريك

    تفاخر أم العبد ببراعتها في "البدع"، وهو نوع من الشعر الغنائي الذي تردّده النسوة في زفّة العروس. فكانت تبدع هي بالشعر ولماوفي الأعراس، كان الرجال يشعلون الحطب ويرقصون ويدبكون في ساحات البيوت بينما تغني النسوة في البيوت.

    Explore Event
  • المعارف المحلية

    دكتور زكريا سلاوده

    فالشخص المتعلم من الريف سكن المدينة وانبهر بما هو غربي مستورد، واحتقر موروثه المحلي، وقطع تواصله الاجتماعي مع الريف وكأنه ليس له علاقة بتنمية المجتمعات الريفية، بل وأصبح هنالك نظرة خاطئة لما هو تقليدي، حتى وصل الأمر بأن يكون لدى البعض مشاعر من الخجل إذا ما أُشير اليه على أنه ريفي.

    Explore Event
  • التنمية السياحية في البلدة القديمة- تجربة لجنة اعمار الخليل

    لجنة إعمار الخليل

    ترتبط السياحة ارتباطا مباشرا بالتراث الثقافي، والذي يعتبر من أهم مقوماتها، حيث أن عناصر التراث الثقافي وما تتمتع به من قيم قد تكون تاريخية أو معمارية أو فنية أو رمزية هي بحد ذاتها عناصر جذب سياحي، وفي حال تم استغلال موارد التراث الثقافي واستثمارها بما يتوافق مع متطلبات التنمية السياحية من الممكن أن تصبح السياحة الثقافية أداة فاعلة للتنمية الاقتصادية.

    Explore Event
  • السياحة المُجتمعية التي نريد

    مركز التعليم البيئي

    نريد سياحة مجتمعية تتعامل مع البيئة بإحساس عالٍ، وتصون التنوع الحيوي، ولا تمس بعناصره. نحلم بها سياحة لا تقطف الأزهار البرّية النادرة، ولا تدمّر موائل الطيور، ولا تقطع الأشجار الباسقة، بل تساهم في تكثيرها، ونثر بذورها، وغرس فسائلها، وحمايتها بكل السبل. نأمل في سياحة مجتمعية لا تُشعل النيران في الحقول والمناطق الطبيعية والمحميات، وسياحة لا تحوّل البرّية الجميلة إلى مكب للنفايات العشوائية، بل تُعلّم الأطفال أسماء المواقع، والأشجار، والنباتات، والطيور، وكل شيء.

    Explore Event
  • السياحة التجريبية في فلسطين

    السياحة التجريبية

    "رحّب بنا أبو سامر بحفاوة وأعدت لنا عائلته طعاماً مميّزاً من دجاج القرية يُدعى "المسخّن". لقد تحدثنا بأشياء كثيرة وروينا لبعضنا البعض قصصاً عن الحياة والإنسانية. ضحكنا كثيراً ومن ثم ذهبنا معاً لزيارة جمعية المرأة في القرية.

    Explore Event
  • "مش بس أكلة، هيا الفرح بحالو"

    قطاع غزة - حي الزيتون

    حدثتنا أم خالد عن طريقة عمل السماقية، التي اخذتها عن أمها المتوفية بعمر ال IOO عام، حيث كانت تعلمها هي وأخواتها الخمس، طريقة عمل الأكلات الغزية، الكشك والسماقية والخبيزة والمجدرة واللسان والرجلة والرمانية.

    Explore Event
  • برقين: جاها المسيح ومن وجهه شعّ النّور

    برقين

    وفي يوم فرحها، لبست طليعة ثوب "رمش عينه" وهو ثوب كان موضة في حينها. يمتاز بقماشه الحريري باللون الليلكي والوبر الذي يظهر وكأنه رموش. "رمش عينه الي ذبحني بدلة حرير وطالع منها رموش وَبر لبرا لون ليلكي وتفصيل بتجنن"

    Explore Event
  • صانور.. بحر ظالم وقلعة مظلومة

    صانور

    بحر صانور لم أعلم أنه في الوقت الذي كان يجلب لي سعادة غامرة، كان يحرم آلاف المزارعين من العمل في أراضيهم المزروعة بحبوب القمح والسمسم والكرسنة وغيرها. بل إنهم ينتظرون جفافه بفارغ الصبر ويعتبرون امتلاءه نقمة لا نعمة. تقول لطيفة ولد علي (87 عاماً): سمعت إحدى النساء من طولكرم تدعو أمام البركة أن يدوم امتلاؤها طيلة العام لكي يفرح الناس، فوبّختها لأنها تدعو بقطع أرزاقنا!".

    Explore Event
  • المناصرة البيئية والسياحية لقرية دير غسانة

    جمعية الروزنا

    تعمل جمعية الروزنا في الآونة الأخيرة ضمن برامجها على قضايا الضغط والمناصرة بما يتعلق بالموروث الثقافي والذي يندرج تحته الموروث البيئي.

    Explore Event
  • أن أكون ريفياً

    لقد كُنت أشاهد يدا جدتي وهي تمتزج وتندمج في سواد وعتمة فرن الطابون لأنها كانت تقلب الخبز على وجهه الآخر ومن ثم تعيده إلى وجهه الأصلي مُلقيةَ إياه على فرش الحجارة الموجود أسفل الفرن. تقوم جدتي بعمل هذا كل صبيحة يوم على نحو مقدّس لأنه جزء من احتفالية تحضير وإعداد الفطور.

    Explore Event

فعاليات مؤرشفة

⚪ فعاليات انتهت

هنا يمكنك أن تجد الفعاليات التي انتهت

سوق البابورية

سوق لبيع المنتجات الزراعية والغذائية والحرف اليدوية والأعمال الفنية كل يوم سبت في بيرزيت البلدة القديمة

أقرء المزيد