قريبًا / يحدث الآن

🟢 الفعاليات النشطة

سوق الميلاد

عيشوا أجواء الميلاد ويكون لكم صورة حلوة مع زينة وشجرة الميلاد في البلدة، وزيارة سوق فيه منتجات مناسبة لتكون هدايا لأحبابنا في فترة الأعياد. السوق يمتد على مدار يومين في تاريخ 10 و11 من شهر 12\2021 من الساعة 5 - 9 مساءً في ساحة بيت الشاي مع فعاليات فنية وموسيقية

أقرء المزيد

لمنظمي الفعاليات، لا تتردد في التواصل معنا!

اتصل بنا

SCHEDULE EVENTS

? Coming soon Events

Here you can find events to join that are coming soon

No events yet, check again soon.

No events yet, check again soon.

  • الصبر في فلسطين

    سلامة شبيب - وزارة الزراعة

    في الفترة الأخيرة وبسبب تغير المناخ وانتقال الحشرات الغازية من دول الجوار أصبحت هذه النبتة مهددة بالانقراض بسبب انتشار الحشرة القرمزية، في حال لم يتم مكافحتها. تصيب هذه الحشرة فقط نبات الصبار وتتميز بلون احمر داكن نظرا لإفرازها السائل القرمزي الكارمين Carmine، وموطنها الأصلي هو الغابات الاستوائية والشبه استوائية في أمريكا والمكسيك.

    Explore Event
  • الموروث الغذائي... الطبيعة الكنز

    مركز التعليم البيئي

    تجمع العائلة الخبيزة من الوديان والسهول والبساتين، وتقطف العوينة، والسلك، والزعتر، والعلك (العلت) وورق اللسان (لُسينة القدس)، والحُميض، واللوف، والزعمطوط، والعكوب، والسميعة، والسنارية وأصناف أخرى في الشتاء لتزين بها المائدة.

    Explore Event
  • طعام مقاومة ووجود

    كتابة مشتركة بين جمعية الروزنا والمدونة فداء أبو حمدية

    استقبلتنا النسوة بمشهد لمحاكاة إعداد طبخة تقليدية تشتهر بها المنطقة في العيد الكبير (عيد الفصح المجيد) فكانت يد العمة المرتدية ثوب العمل المطرز بالخيوط الحمراء والذهبية، تدور بالجاروشة على القمح لتنتج البرغل والجريشة والطحين، وهي ترود أغاني الفراق والسفر على صوت الجاروشة الخشن والحزين، وتعاونها صديقتها بنخل ما تم طحنه وفرزه لإعداد أكلة "الإكبب" البسيطة بمقاديرها والدافئة بطعمها.

    Explore Event
  • أم نسيم، نموذج لتحدي وصمود المزارعة الفلسطيني

    قرية خزاعة

    تعاني أم نسيم ايضا ان ارضها الآن مكشوفة (غير مسورة) حيث لم تتمكن من تسويرها بعد تجريفها الأخير من قبل الاحتلال، مما أدى لمعاناتها من اتلاف الكلاب الضالة لمحاصيل ارضها. وعند سؤالها عن سبب بقائها في هذه الأرض حتى هذا الوقت، على الرغم من صعوبة أوضاع المزارعين بقطاع غزة المحاصر، خاصة وان أراضي ام نسيم واقعة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، محاذية للخط الأخضر عام 1948، اجابت أم نسيم، وكان من الواضح كم أزعجها هذا السؤال "أنا بسيبش ارضي بطلعش، هاي الارض شريان القلب اللي بنبض، ما بتتثمنش (لا تقدر بثمن)، والله بروحي بفداها، وكل اكلي ومعيشتنا منها"

    Explore Event
  • السّوريكيّات: كلامهنّ من فضّة

    بيت سوريك

    تفاخر أم العبد ببراعتها في "البدع"، وهو نوع من الشعر الغنائي الذي تردّده النسوة في زفّة العروس. فكانت تبدع هي بالشعر ولماوفي الأعراس، كان الرجال يشعلون الحطب ويرقصون ويدبكون في ساحات البيوت بينما تغني النسوة في البيوت.

    Explore Event
  • المعارف المحلية

    دكتور زكريا سلاوده

    فالشخص المتعلم من الريف سكن المدينة وانبهر بما هو غربي مستورد، واحتقر موروثه المحلي، وقطع تواصله الاجتماعي مع الريف وكأنه ليس له علاقة بتنمية المجتمعات الريفية، بل وأصبح هنالك نظرة خاطئة لما هو تقليدي، حتى وصل الأمر بأن يكون لدى البعض مشاعر من الخجل إذا ما أُشير اليه على أنه ريفي.

    Explore Event
  • التنمية السياحية في البلدة القديمة- تجربة لجنة اعمار الخليل

    لجنة إعمار الخليل

    ترتبط السياحة ارتباطا مباشرا بالتراث الثقافي، والذي يعتبر من أهم مقوماتها، حيث أن عناصر التراث الثقافي وما تتمتع به من قيم قد تكون تاريخية أو معمارية أو فنية أو رمزية هي بحد ذاتها عناصر جذب سياحي، وفي حال تم استغلال موارد التراث الثقافي واستثمارها بما يتوافق مع متطلبات التنمية السياحية من الممكن أن تصبح السياحة الثقافية أداة فاعلة للتنمية الاقتصادية.

    Explore Event
  • السياحة المُجتمعية التي نريد

    مركز التعليم البيئي

    نريد سياحة مجتمعية تتعامل مع البيئة بإحساس عالٍ، وتصون التنوع الحيوي، ولا تمس بعناصره. نحلم بها سياحة لا تقطف الأزهار البرّية النادرة، ولا تدمّر موائل الطيور، ولا تقطع الأشجار الباسقة، بل تساهم في تكثيرها، ونثر بذورها، وغرس فسائلها، وحمايتها بكل السبل. نأمل في سياحة مجتمعية لا تُشعل النيران في الحقول والمناطق الطبيعية والمحميات، وسياحة لا تحوّل البرّية الجميلة إلى مكب للنفايات العشوائية، بل تُعلّم الأطفال أسماء المواقع، والأشجار، والنباتات، والطيور، وكل شيء.

    Explore Event
  • السياحة التجريبية في فلسطين

    السياحة التجريبية

    "رحّب بنا أبو سامر بحفاوة وأعدت لنا عائلته طعاماً مميّزاً من دجاج القرية يُدعى "المسخّن". لقد تحدثنا بأشياء كثيرة وروينا لبعضنا البعض قصصاً عن الحياة والإنسانية. ضحكنا كثيراً ومن ثم ذهبنا معاً لزيارة جمعية المرأة في القرية.

    Explore Event
  • "مش بس أكلة، هيا الفرح بحالو"

    قطاع غزة - حي الزيتون

    حدثتنا أم خالد عن طريقة عمل السماقية، التي اخذتها عن أمها المتوفية بعمر ال IOO عام، حيث كانت تعلمها هي وأخواتها الخمس، طريقة عمل الأكلات الغزية، الكشك والسماقية والخبيزة والمجدرة واللسان والرجلة والرمانية.

    Explore Event

فعاليات مؤرشفة

⚪ فعاليات انتهت

هنا يمكنك أن تجد الفعاليات التي انتهت

سوق البابورية

سوق لبيع المنتجات الزراعية والغذائية والحرف اليدوية والأعمال الفنية كل يوم سبت في بيرزيت البلدة القديمة

أقرء المزيد